مواضيع ذات صلة

بلاغ يطلب إلى الجهات العامة موافاة المكتب المركزي للإحصاء بواقع الأجهزة الإحصائية لديكم من حيث وضعها القانوني والإداري وفقاً للنظام الداخلي ( مديرية، دائرة .......) وعدد العاملين فيها ومؤهلاتهم العلمية   اقرأ المزيد..
بلاغ بتعديل سقوف أجور الطباعة الخاصة بالمطبوعات المنفذة لصالح القطاع العام، وإرسال كافة طلبات الطباعة إلى اللجنة الدائمة للطباعة   اقرأ المزيد..
بلاغ يطلب إلى الجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي أو الإداري وكافة الوحدات الحسابية المستقلة التقيد بموافاة وزارة المالية ( مديرية الخزينة المركزية - مديرية الدين العام ) بأرقام جميع الحسابات المفتوحة لدى المصارف العاملة في سورية   اقرأ المزيد..
تعميم لكافة الجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها الحصول على شهادة المطابقة الدولية ( الآيزو ) التواصل مع مركز تطوير الإدارة والإنتاجية لتدريب كوادرها البشرية وتحسين خدماتها   اقرأ المزيد..
تعميم يطلب من الجهات العامة التدقيق بمضمون البيانات الواجب إرسالها من ناحية صيغة الملف المرسل أو ترتيب الحقول ومحتوياتها عند إرسال طلباتها بما يتناسب مع البيانات المدخلة في أمانة سورية الواحدة،   اقرأ المزيد..
تعميم بخصوص إجراءات معالجة طلبات الإجازات الخاصة بلا أجر وإذن المغادرة وقبول الاستقالة

تعميم بخصوص إجراءات معالجة طلبات الإجازات الخاصة بلا أجر وإذن المغادرة وقبول الاستقالة

2016-02-07

 

الجمهورية العربية السورية   

  رئاسة مجلس الوزراء

  الرقـــم:    76  / 15

تعميم

 

صدر تعميمنا رقم (709/15) تاريخ 3/12/2015 المتضمن تنظيم منح الإجازات الخاصة بلا أجر وإذن المغادرة وقبول الاستقالة ، وبغية تبسيط الإجراءات وضمان حسن سير العمل في الجهات العامة وتفادياً لأي مشكلات قد تظهر في التطبيق :

يطلب إلى الجهات العامة كافة مع مراعاة التعميم رقم (50/15) تاريخ 10/3/2015 والتعميم رقم (557/15) تاريخ 26/11/2014 معالجة الطلبات المقدمة بهذا الشأن وفقاً لما يلي :

  1. تمنح الجهة العامة التي يتبع لها العامل الموافقة على طلبات إذن المغادرة التي يتقدم بها بعد استيضاح الأسباب .
  2. تصدر الجهة صاحبة الحق في التعيين قراراً بمنح الإجازة الخاصة بلا أجر التي تقل عن مدة /6/ أشهر متى اقتنعت بالأسباب المقدمة ، أما الإجازات الخاصة بلا أجر والتي تزيد عن مدة /6/ أشهر ، فيتم دراستها وتقديم المقترحات اللازمة بشأنها من قبل لجان مركزية مشكلة برئاسة معاون الوزير المختص ومدير الشؤون الإدارية أو الموارد البشرية حسب الحال ومدير الشؤون القانونية ، أو من قبل لجان مماثلة مشكلة في المحافظات .
  3. تمنح الموافقة على طلبات الاستقالة بقرار من الجهة صاحبة الحق في التعيين بالنسبة لسائر العاملين بعد الحصول على موافقة مكتب الأمن الوطني ، والتأكد من عدم حاجة الجهة العامة للعامل.

للإطلاع والتقيد .

دمشق في       /      / 1437 هـ  الموافق لـ  7 /2 / 2016 م

 

                   رئيس مجلس الوزراء

                                                  الدكتور وائل الحلقي

Telegram