مواضيع ذات صلة

اجتماع لمتابعة المشروع الوطني لإحياء نهر بردى   اقرأ المزيد..
ثمانون بحثاً علمياً تخصصياً في المؤتمر الثاني لعلم الأمراض الجزيئي   اقرأ المزيد..
تسويق أكثر من 42 ألف طن شوندر سكري حتى الآن في الغاب   اقرأ المزيد..
وزارة الدفاع تُنجز استحقاق تعدد الإصابة .. أكثر من خمسة آلاف جريح استفادوا من القانون 26   اقرأ المزيد..
الداخلية تمدد العمل في بعض وحداتها خلال الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية   اقرأ المزيد..
المهندس عرنوس: القرارات حول ملف الحمضيات باتت موضع التنفيذ على أرض الواقع

المهندس عرنوس: القرارات حول ملف الحمضيات باتت موضع التنفيذ على أرض الواقع

2022-01-12

 

 

 

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوفد الحكومي المرافق اليوم سير إجراءات تسويق محصول الحمضيات من خلال المؤسسة السورية للتجارة في إحدى المزارع في سهل جبلة بريف اللاذقية.

وخلال جولته استمع المهندس عرنوس إلى معاناة المزارعين مطمئناً إياهم بأن الأمور ستتحسن نحو الأفضل وأن الدولة ستتدخل بكل إمكانياتها لصالحهم، وبما يضمن تسويق المحصول والحفاظ على حقوق المزارعين ويؤمن المادة للمستهلكين بأسعار مناسبة.

وأوضح المهندس عرنوس في تصريح للصحفيين أن جولة اليوم هدفها التأكد من أن عملية التسويق تتم من أرض الفلاح مباشرة ووفق توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد وأن القرارات التي تم اتخاذها خلال اجتماعات الحكومة مع المعنيين بملف الحمضيات على مدى اليومين الماضيين باتت موضع التنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف إن البداية مبشرة وتم لمس تحسن في الأسعار مع إمكانية تصريف جميع الكميات التي ستنزل إلى الأسواق، مؤكداً أن الدولة لن تدخر جهداً إلا وستقدمه للمزارعين في اللاذقية وطرطوس.

شارك في الجولة وزراء الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظ اللاذقية.

Telegram