مواضيع ذات صلة

رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يزور على رأس وفد حكومي محافظة درعا للاطلاع على احتياجات المحافظة الخدمية والتنموية ويلتقي الفعاليات الشعبية والأهلية   اقرأ المزيد..
الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لضباط احتياطيين وصف ضباط وأفراد احتياطيين   اقرأ المزيد..
وزارة التربية تصدر أسماء المقبولين في معهدي التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية والتربية الموسيقية   اقرأ المزيد..
إرواء 4 قرى بمياه الشرب قبل نهاية العام الحالي من مشروع جب غبشة - السين في ريف حلب الشرقي   اقرأ المزيد..
الرئيس الأسد لخريجي الأكاديمية العسكرية العليا بدمشق (قيادة وأركان): من يصنع تاريخ هذا الوطن هو القوات المسلحة   اقرأ المزيد..
السماح بتصدير الأغنام والماعز لفترة مؤقتة ووفق شروط محددة

السماح بتصدير الأغنام والماعز لفترة مؤقتة ووفق شروط محددة

2021-09-15

 

 

 

سمحت "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية" أمس بتصدير ذكور الأغنام والماعز الجبلي حصراً حتى نهاية تشرين الأول 2021، وبما لا يتجاوز 1,000 رأس لكل مصدّر، وبوزن لا يقل عن 38 كيلو غرام للرأس الواحد.

وألزم القرار المصدّر بإعادة 500 دولار مقابل كل رأس مصدّر، أو إعادة 300 دولار عن كل رأس مصدّر واستيراد رأس مقابل كل رأس صدّره، وذلك وفقاً لإعادة تعهد القطع وفق تعليمات "مصرف سورية المركزي".

ووفق القرار، يرصد المركزي 50% من القطع الناجم عن التصدير لصالح استيراد مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم القادم وخاصة الأسمدة والأعلاف، وفق أولويات وزارة الزراعة، ويحدد المركزي أولويات استخدام النسبة المتبقية من القطع الناجم عن التصدير.

وشدد القرار على ضرورة وقف عمليات التصدير فوراً عند الوصول إلى الرقم المحدد للتصدير أو لأي أسباب أخرى، وأن يتم تصديق الفواتير وشهادات المنشأ من غرف الزراعة في المحافظات دون ربطها بأي موافقات من جهات أخرى.

Telegram