مواضيع ذات صلة

السماح باستيراد الموز اللبناني بدءاً من 20 أيلول الجاري ولغاية 30 نيسان من العام القادم وبكمية لا تتجاوز 50 ألف طن   اقرأ المزيد..
الموافقة على منح المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان قرضاً مالياً لشراء الأقطان المحبوبة وبذور القطن من الفلاحين لموسم 2021 -2022   اقرأ المزيد..
الموافقة على قيام وزير الصحة بعقد النفقة أصولاً عند إبرام عقود استجرار مستلزمات القطاع الصحي وذلك بناء على تفويض من الجهات الصحية   اقرأ المزيد..
حاكم مصرف سورية المركزي: حريصون على تسهيل العمل التجاري ضمن القوانين والأنظمة النافذة   اقرأ المزيد..
المقداد: الإجراءات القسرية تخنق الشعب السوري ويجب رفعها.. على تركيا إنهاء احتلالها لأراضٍ سورية فوراً   اقرأ المزيد..
الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كـورونا يقرر عودة دوام العاملين في الجهات العامة إلى وضعه الطبيعي اعتباراً من يوم الأحد القادم

الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كـورونا يقرر عودة دوام العاملين في الجهات العامة إلى وضعه الطبيعي اعتباراً من يوم الأحد القادم

2021-04-22

 

 

 

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا عدم تمديد قرار توقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في الجهات العامة بحيث يعود دوام العاملين إلى وضعه الطبيعي في الدوائر الرسمية اعتباراً من يوم الأحد القادم، مع الاستمرار بالتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية لجهة ارتداء الكمامات والتعقيم.

وأكد الفريق الحكومي خلال اجتماعه برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الاستعداد الدائم للتعاطي مع التطورات الحاصلة لجهة انتشار الوباء في المحافظات والتقييم المستمر للواقع، وتتبع جهوزية المشافي والمراكز الصحية وتوافر أسرة العناية والمنافس.

وقدم وزير الصحة عرضاً حول واقع انتشار الوباء، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية لإتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين بتلقي اللقاح للتسجيل فيها ليصار إلى تكوين قاعدة بيانات متكاملة تسهم في تسهيل عملية إعطاء اللقاح، علماً أن الوزارة تسلمت اليوم الدفعة الأولى من اللقاحات المقدمة من المنصة العالمية "كوفاكس" وتتكون من 203 آلاف جرعة.

وكلف الفريق الحكومي، وزارة الصحة وضع خطة متكاملة لتوزيع اللقاحات بشكل منظم وبأسس واضحة وشفافة ووفق الأولويات التي تقتضيها المصلحة الوطنية العليا، للاستفادة المثلى من الكمية المتاحة لتفادي حصول أي خلل، مع استمرار العمل لتأمين دفعات إضافية من اللقاح لتغطية حاجة البلد منها عن طريق منظمة الصحة العالمية والدول الصديقة.

Telegram