مواضيع ذات صلة

السورية للطيران تعلن تسيير ثلاث رحلات من الشارقة إلى دمشق (مقطع واحد) بتاريخ ٢١-٢٣-٢٥ من الشهر الجاري   اقرأ المزيد..
عبد اللطيف يطلب من الشركات والمؤسسات التابعة للوزارة الاستعداد للمساهمة بتأهيل المناطق المتضررة من الحرائق   اقرأ المزيد..
اجتماع تمهيدي موسع يحدد آليات التدخل لإعادة إحياء المناطق المتضررة جراء الحرائق   اقرأ المزيد..
وزارة النقل : أتمتة عمل مديرية النقل في محافظة درعا وربطها إلكترونياً مع أحد عشر محافظة   اقرأ المزيد..
التعليم العالي تعلن أسماء المرشحين للمنح الدراسية المقدمة من مصر للمرحلة الجامعية الأولى   اقرأ المزيد..
الزراعة تنهي حصر المساحات المحروقة في مصياف والغاب.. فارس: 3895 هكتار المساحة الإجمالية

الزراعة تنهي حصر المساحات المحروقة في مصياف والغاب.. فارس: 3895 هكتار المساحة الإجمالية

2020-09-28

 

 

 

بين مدير الحراج في وزارة الزراعة الدكتور حسان فارس أن اللجان المكلفة بحصر المساحات المحروقة مؤخراً في مصياف والغاب بحماة أنهت عملها حيث بلغت المساحة الإجمالية 3895 هكتار، موزعة بين 470 هكتار في حريق عين الكروم، و2000 هكتار في حريق الرواديف الفريكة، بينما بلغت مساحة حريق عين شمس في "حزور وعين حلاقيم والحكر" في مصياف 720 هكتار، وحريق الشيخ زيتون 650 هكتار، وبلغت مساحة حريق اللقبة والحيلونة 55 هكتار.

وأكد فارس أن بعض هذه الحرائق كانت بفعل فاعل أو إهمال من المواطنين والفلاحين المجاورين لموقع الحريق، لافتاً إلى أن الضابطة الحراجية اتخذت إجراءاتها ونظمت الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإحالتها للقضاء المختص لتطبيق أحكام ومواد قانون الحراج رقم 6 لعام 2018 أصولاً .

وقال فارس: إن أغلب الحرائق التي اندلعت في الأسابيع الأخيرة في محافظات طرطوس وحمص وحماة واللاذقية في توقيت واحد وفي مناطق صعبة التضاريس والطبوغرافيا، أخذت جهوداً كبيرة من رجال الإطفاء في دوائر الحراج ورجال الدفاع المدني والإطفاء المدني وقوى الأمن الداخلي ومساندة قوات الجيش العربي السوري، حيث تضافرت جميع الجهود لتخفيف الأضرار عن العقارات الزراعية والعقارات الحراجية والتركيز على حماية المناطق السكنية والأهالي وحماية ممتلكاتهم الحيوانية والزراعية.

 ودعا فارس المواطنين والمزارعين لأخذ الحيطة والحذر عند إشعال النيران في الممتلكات الخاصة والأراضي الزراعية عند حرق المخلفات الزراعية، وأخذ كافة الإجراءات الاحترازية عند إشعال النار في الأماكن السياحية والاستجمام بقصد الطهي والشواء وعدم رمي أعقاب السجائر من نوافذ السيارات على الطرقات العامة الرئيسية والفرعية.