مواضيع ذات صلة

المرسوم التشريعي رقم 12 القاضي تمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من تاريخ بدء الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا   اقرأ المزيد..
المرسوم التشريعي رقم 8 القاضي بإعفاء العجول الحيّة وذكور الأغنام المستوردة بقصد التسمين والذبح من الرسوم الجمركية وكافة الضرائب والرسوم الأخرى المفروضة على الاستيراد .   اقرأ المزيد..
المرسوم التشريعي رقم 5 القاضي بمنح أسر الشهداء والمفقودين من العسكريين زيادة شهرية على المعاش   اقرأ المزيد..
المرسوم التشريعي رقم /4/ لعام 2020 القاضي بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنية   اقرأ المزيد..
المرسوم التشريعي رقم /3/ لعام 2020 القاضي بتعديل المادة الثانية من المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2013 المتعلق بمنع التعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات   اقرأ المزيد..
المرسوم التشريعي رقم 7 القاضي بتحديد المنح المجانية السنوية التي تخصصها كل مؤسسة مرخصة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنسبة لا تقل عن (5%)

المرسوم التشريعي رقم 7 القاضي بتحديد المنح المجانية السنوية التي تخصصها كل مؤسسة مرخصة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنسبة لا تقل عن (5%)

2020-04-09

 

الجمهورية العربية السورية               

المرسوم التشريعي رقم /  7  /

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور

يرسم ما يلي :

المادة 1)- تحدد المنح المجانية السنوية التي تخصصها كل مؤسسة مرخصة بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم /36/ لعام 2001 وتعديلاته ، لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنسبة لا تقل عن (5%) من عدد الطلاب المسجلين في كل كلية أو معهد (لمدة تعادل الحد الأدنى اللازم للحصول على الدرجة العلمية في الكلية أو المعهد مضافاً إليها عام دراسي واحد) ، وتتضمن المنحة الرسوم والأقساط الدراسية وأجور النقل والسكن الجامعي أو بدلاً منه، ولا يطالب الطالب الممنوح خلال تلك المدة بأي قسط دراسي أو رسم حتى ولو رسب في المقررات .

المادة 2) -    تطبق أحكام هذا المرسوم التشريعي على طلاب المنح المسجلين في المؤسسات التعليمية الخاصة بمن فيهم الطلاب المسجلون قبل صدوره.

المادة 3) -    يلغى المرسوم التشريعي رقم /122/ تاريخ 27/9/2011 .

المادة 4) -   ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية،ويعد نافذاً بدءاً من العام الدراسي (2020/2021).

   دمشق في 16 /  8 /1441 هجري الموافق لـ  9 / 4 / 2020 ميلادي

                                                                                                          رئيس الجمهورية

                                                                                بشار الأسد