مواضيع ذات صلة

التربية: تسهيلات للمتقدمين إلى المقابلة الشفهية في مسابقة التعاقد   اقرأ المزيد..
معاون مدير صحة اللاذقية: بانتظار نتائج تحليل المسحات لعدد من الحالات القادمة من خارج المحافظة   اقرأ المزيد..
استراتيجية تطوير محصول الزيتون.. إحداث مناطق صناعية خاصة بالمعاصر وتشجيع الاستثمار في مستلزمات الإنتاج   اقرأ المزيد..
خطة التحريج الصناعي تنتهي بزراعة 3ر1 مليون غرسة   اقرأ المزيد..
ريف دمشق ..تنفيذ ٤٩ مشروعا صناعيا في 6 أشهر   اقرأ المزيد..
ترخيص 20 منشأة حرفية  و52 مشروعاً صناعياً بدرعا

ترخيص 20 منشأة حرفية و52 مشروعاً صناعياً بدرعا

2019-11-26

 

رخصت مديرية صناعة درعا خلال الربع الثالث من العام الحالي 20 منشأة حرفية و52 مشروعا صناعيا بقيمة تتجاوز 3،5 مليارات ليرة.


وذكر مدير صناعة درعا المهندس عبد الوحيد العوض أن المنشآت الحرفية التي تم منحها ترخيصا في الربع الثالث يبلغ عددها 20 منشأة برأسمال 439 مليون ليرة والمشاريع الصناعية المرخصة التي وصل عددها إلى 52 مشروعا يبلغ رأسمالها نحو 3 مليارات و155 مليون ليرة ستوفر 213 فرصة عمل عند وضعها بالاستثمار الفعلي.

وأشار العوض إلى أنه تم خلال نفس الفترة تنفيذ 15 مشروعا صناعيا برأسمال مليار و325 مليون ليرة وتشمل مختلف الصناعات الهندسية والكيميائية والغذائية. وأوضح العوض أنه خلال الربع الثالث تم دخول 14 منشأة حرفية جديدة لسوق العمل برأسمال 262 مليون ليرة.


وقال العوض أن هناك تحسنا كبيرا في تنفيذ وترخيص المنشآت الصناعية والحرفية وذلك بعد استقرار الوضع وعودة الأمان للمحافظة منذ نحو عام، حيث بدأ عشرات الصناعيين والحرفيين يقومون بتأهيل وصيانة وتشغيل منشآتهم.


وبين العوض أن عدد معاصر زيت الزيتون بالمحافظة ارتفع مؤخرا إلى 26 معصرة من أصل 41 معصرة مرخصة منها معصرتان تعملان على طاقة تفل الزيتون بدل المحروقات كما وصل عدد معامل الكونسروة إلى 24 معملا منها 8 تعمل على طاقة تفل الزيتون بدل المحروقات وتقوم لجنة المحروقات الفرعية بالمحافظة والصناعة على تأمين المحروقات لاستمرار عمل المنشآت الصناعية والمعامل.. موضحا أن موسم عصر البندورة بمراحله الأخيرة وأوشك على الانتهاء حيث يقوم 14 معملا على تعليب وتعبئة العصير و 10 معامل تقوم ببيع العصير بشكل دوكمة.


وأوضح رئيس اتحاد الحرفيين بدرعا إبراهيم الكفري أن الاتحاد يعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على توفير مستلزمات الصناعيين والحرفيين وتجديد تراخيصهم حيث تم بدء عودة الصناعيين إلى المنطقة الصناعية بمدينة درعا بعد إعادة تأهيلها، مبينا أن إجمالي عدد المنشآت الصناعية العاملة بدرعا يبلغ نحو 668 والمنشآت الحرفية 5911 منشأة جميعها تعمل على توفير المستلزمات الحرفية والصناعية للمواطنين بالمحافظة.