مواضيع ذات صلة

المهندس خميس خلال لقائه وفداً ايرانياً .. سورية تقدر عالياً الدور الايراني في تعزيز صمود الشعب السوري خلال سنوات الحرب الارهابية   اقرأ المزيد..
لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية تقر البنود الرئيسية الاستثمارية والادارية لتطوير عمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتشكل فريق عمل لجدولة ديونها   اقرأ المزيد..
لجان متابعة المشاريع الحكومية في المحافظات .. بنى و مسارات اداء جديدة و نسب انجاز متقدمة تتخطى ٨٠ في المئة   اقرأ المزيد..
في ظل التحديات ومتغيرات العمل الحكومي .. منهاج عمل جديد لعمل لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية ... المهندس خميس .. سورية ستكون قبلة حقيقية للرساميل العالمية الباحثة عن مطارح مجدية للتوظيفات الاستثمارية   اقرأ المزيد..
خلال اجتماع برئاسة المهندس خميس.. اعتماد وثيقة التوجهات الاساسية للإطار الوطني للتخطيط الاقليمي وتحديد متطلبات قطاعات التنمية   اقرأ المزيد..
توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

2018-10-16


وقعت سورية وجمهورية القرم الروسية  في مبنى رئاسة مجلس الوزراء مذكرة تعاون في المجال الاقتصادي والتجاري وقعها عن جمهورية القرم الرئيس سيرغي أكسيونوف وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل.
جاء ذلك في ختام مباحثات رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف والوفد المرافق له بهدف تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي والاستثماري والثقافي بين البلدين.
وتطرق اللقاء إلى الخطوات الإجرائية اللازمة لتعاون اقتصادي على المدى الطويل يحقق الفائدة للطرفين ويعود بالنفع على شعبيهما في المجالات التجارية والنقل البحري والجوي.
وأوضح المهندس خميس أن سورية ترحب بكل ما من شأنه دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى الأمام ووضع جميع التسهيلات اللازمة لتفعيل هذا التعاون وفق رؤية مشتركة وشاملة مبينا ضرورة وجود تعاون ثقافي متبادل وتنظيم زيارات بين رجال الأعمال من البلدين.
من جانبه أعرب الرئيس أكسيونوف عن رغبته ببناء علاقات متميزة بين سورية والقرم في جميع المجالات موضحا أهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي لبلده على البحر الأسود لتعزيز التبادل التجاري والاستيراد والتصدير وإنشاء شركات مشتركة.