مواضيع ذات صلة

المهندس خميس خلال لقائه صناعيي منطقة تل كردي..الحكومة تعول على دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية وهي مستمرة بمعالجة مفرزات الحرب الارهابية   اقرأ المزيد..
الرئيس الأسد لوفد عسكري إيراني عراقي مشترك.. العلاقة التي تجمع سورية بإيران والعراق متينة تعززت في مواجهة الإرهاب ومرتزقته   اقرأ المزيد..
مجموعة من الخطوات لتنشيط الإنتاج الصناعي خلال لقاء المهندس خميس مع مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها   اقرأ المزيد..
المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي بمشاركة المنظمات والاتحادات والهيئات يعيد ترتيب اولويات الانفاق الجاري والاستثماري لعام ٢٠١٩ لدعم الانتاج وتعزيز الصمود ومواجهة الاجراءات القسرية المفروضة على سورية   اقرأ المزيد..
اجتماعات تحضيرية في رئاسة مجلس الوزراء لمناقشة اولويات التمويل الاستثماري وتوجيه الموازنة العامة للدولة لعام ٢٠١٩   اقرأ المزيد..
توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

2018-10-16


وقعت سورية وجمهورية القرم الروسية  في مبنى رئاسة مجلس الوزراء مذكرة تعاون في المجال الاقتصادي والتجاري وقعها عن جمهورية القرم الرئيس سيرغي أكسيونوف وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل.
جاء ذلك في ختام مباحثات رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف والوفد المرافق له بهدف تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي والاستثماري والثقافي بين البلدين.
وتطرق اللقاء إلى الخطوات الإجرائية اللازمة لتعاون اقتصادي على المدى الطويل يحقق الفائدة للطرفين ويعود بالنفع على شعبيهما في المجالات التجارية والنقل البحري والجوي.
وأوضح المهندس خميس أن سورية ترحب بكل ما من شأنه دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى الأمام ووضع جميع التسهيلات اللازمة لتفعيل هذا التعاون وفق رؤية مشتركة وشاملة مبينا ضرورة وجود تعاون ثقافي متبادل وتنظيم زيارات بين رجال الأعمال من البلدين.
من جانبه أعرب الرئيس أكسيونوف عن رغبته ببناء علاقات متميزة بين سورية والقرم في جميع المجالات موضحا أهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي لبلده على البحر الأسود لتعزيز التبادل التجاري والاستيراد والتصدير وإنشاء شركات مشتركة.