مواضيع ذات صلة

برنامج عمل تنفيذي لتكثيف خطوات إعادة الإعمار في المناطق المحررة بـ “سوار دمشق”   اقرأ المزيد..
حفاظاً على استدامة الموارد المائية .. اجتماع برئاسة المهندس خميس لإحياء المشروع الوطني للري الحديث   اقرأ المزيد..
المهندس خميس في مجلس الشعب.. نواجه الحصار الأمريكي بإجراءات غير تقليدية..تثبيت العقود للعاملين بالدولة في المراحل الأخيرة   اقرأ المزيد..
مبادرات الكوادر الفنية في إسمنت حماة.. زيادة في الإنتاج وتوفير مئات الملايين   اقرأ المزيد..
صناعيو دمشق يجتمعون مع رئيس الحكومة قبيل التوجه إلى إيران   اقرأ المزيد..
توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

2018-10-16


وقعت سورية وجمهورية القرم الروسية  في مبنى رئاسة مجلس الوزراء مذكرة تعاون في المجال الاقتصادي والتجاري وقعها عن جمهورية القرم الرئيس سيرغي أكسيونوف وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل.
جاء ذلك في ختام مباحثات رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف والوفد المرافق له بهدف تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي والاستثماري والثقافي بين البلدين.
وتطرق اللقاء إلى الخطوات الإجرائية اللازمة لتعاون اقتصادي على المدى الطويل يحقق الفائدة للطرفين ويعود بالنفع على شعبيهما في المجالات التجارية والنقل البحري والجوي.
وأوضح المهندس خميس أن سورية ترحب بكل ما من شأنه دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى الأمام ووضع جميع التسهيلات اللازمة لتفعيل هذا التعاون وفق رؤية مشتركة وشاملة مبينا ضرورة وجود تعاون ثقافي متبادل وتنظيم زيارات بين رجال الأعمال من البلدين.
من جانبه أعرب الرئيس أكسيونوف عن رغبته ببناء علاقات متميزة بين سورية والقرم في جميع المجالات موضحا أهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي لبلده على البحر الأسود لتعزيز التبادل التجاري والاستيراد والتصدير وإنشاء شركات مشتركة.