مواضيع ذات صلة

اللجنة العليا لإصلاح القطاع العام الاقتصادي تعقد اجتماعها الأول .. البدء بتنفيذ مشروع الإصلاح العام الاقتصادي والأولوية للقطاع العام الصناعي   اقرأ المزيد..
بلورة آلية لإرساء صيغة تنظيمية لعلاقات سورية الاقتصادية مع الدول الصديقة   اقرأ المزيد..
المهندس خميس خلال مؤتمر القضاء الإداري الأول..مهمة القضاء الإداري لا تقل أهمية عن عمل أي مؤسسة معنية بمواجهة الفساد والخلل الإداري والمالي   اقرأ المزيد..
وضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي   اقرأ المزيد..
لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية تناقش تنظيم أسواق الهال   اقرأ المزيد..
توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

توقيع مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري بين سورية وجمهورية القرم الروسية في رئاسة مجلس الوزراء بدمشق

2018-10-16


وقعت سورية وجمهورية القرم الروسية  في مبنى رئاسة مجلس الوزراء مذكرة تعاون في المجال الاقتصادي والتجاري وقعها عن جمهورية القرم الرئيس سيرغي أكسيونوف وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل.
جاء ذلك في ختام مباحثات رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف والوفد المرافق له بهدف تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي والاستثماري والثقافي بين البلدين.
وتطرق اللقاء إلى الخطوات الإجرائية اللازمة لتعاون اقتصادي على المدى الطويل يحقق الفائدة للطرفين ويعود بالنفع على شعبيهما في المجالات التجارية والنقل البحري والجوي.
وأوضح المهندس خميس أن سورية ترحب بكل ما من شأنه دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى الأمام ووضع جميع التسهيلات اللازمة لتفعيل هذا التعاون وفق رؤية مشتركة وشاملة مبينا ضرورة وجود تعاون ثقافي متبادل وتنظيم زيارات بين رجال الأعمال من البلدين.
من جانبه أعرب الرئيس أكسيونوف عن رغبته ببناء علاقات متميزة بين سورية والقرم في جميع المجالات موضحا أهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي لبلده على البحر الأسود لتعزيز التبادل التجاري والاستيراد والتصدير وإنشاء شركات مشتركة.