الجمهورية العربية السورية رئاسة مجلس الوزراء
صدور قرار بتصديق النظام الأساسي لمؤسسة ضمان مخاطر القروض

2018-07-09


مواضيع ذات صلة

المهندس خميس: انتخابات مجالس الإدارة المحلية رسالة للعالم بأن سورية انتصرت   اقرأ المزيد..
اجتماع برئاسة المهندس خميس مخصص للمستفيدين بمشروع ماروتا سيتي .. معالجة كافة العقبات امام بدء اعمال البناء والتشييد   اقرأ المزيد..
توقيع اتفاقيتي تعاون بين سورية وابخازيا لتأسيس لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني والثقافي وتسهيل وتنمية التعاون التجاري والاقتصادي   اقرأ المزيد..
وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك .. الاقتصاد السوري يشهد تعافيا ملحوظا ولا نية لرفع أسعار المواد الأساسية   اقرأ المزيد..
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء العسكريين الشهداء والمصابين بعجز كلي من تسديد ما لا يزيد عن مليون ليرة من الديون المترتبة بذمتهم على هذه القروض   اقرأ المزيد..

 

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي قراراً بتصديق النظام الأساسي لمؤسسة ضمان مخاطر القروض المساهمة المغفلة مركزها دمشق ، برأس مال قدره /5/ مليار ليرة سورية موزع على /50/ مليون سهم اسمي، وقيمة كل سهم /100/ ل.س.

ونص القرار الذي صدر برقم /1824/ بتاريخ 8 تموز 2018 على أن الغاية من المؤسسة هي تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل المطلوب من المؤسسات المالية بما يساهم في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تعزيز دور المؤسسات المالية في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحفيزها على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في تعزيز التنافسية في القطاع المالي وتحسين مستوى الخدمات المالية التي يقدمها ودعم استقراره، عدا بناء المساكن وبيعها والاتجار بها مهما كان نوعها.

وسمح القرار بأن يفتتح مجلس إدارة المؤسسة فروعاً ومكاتب لها داخل أراضي سورية مبيناً أن مدة هذه الشركة غير محدودة تبدأ من تاريخ اجتماع الهيئة العامة التأسيسية لها.

وجاء في النص أن هذا القرار لا يعفي الشركة من "الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لممارسة نشاطها من الوزارات والجهات الرسمية الأخرى قبل إجراءات الشهر" موضحاً أن الشركة تشهر لدى أمانة السجل التجاري (VIP)  في الإدارة المركزية للوزارة وفق أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /29/ لعام 2011.