مواضيع ذات صلة

المهندس خميس خلال الاجتماع الثاني للجنة برنامج سورية مابعد الحرب.. سورية تعرف بدقة الى اين تسير في مرحلة مابعد الحرب بجميع المكونات التنموية   اقرأ المزيد..
في جولة لرئيس مجلس الوزراء بريف دمشق..تدشين مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية..وضع حجر الأساس لمشروع مدينة معارض بيع السيارات بالدوير في عدرا والمنطقة السكنية بعدرا الصناعية..الاطلاع على اعادة تدوير الأنقاض بحرستا   اقرأ المزيد..
معاون وزير الخارجية والمغتربين : الأولوية للسوريين في إعادة الإعمار ولا حصة للدول المعادية.. 400 شركة دولية تبدأ العمل قريباً   اقرأ المزيد..
مجلس الوزراء المنعقد في حلب .. تكليف بتأمين الاعتمادات المطلوبة للتعاقد لمدة /7/ أشهر مع /2086/ معلماً وكيلاً في مدارس ريف حلب، وتحمل نسبة 50% من أجور نقل المعلمين   اقرأ المزيد..
اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الحكومة الالكترونية..اعتماد اجراءات حماية البيانات الشخصية وحق الوصول إلى المعلومات والموافقة على مشروع المنظومة الوطنية للمعاملات الالكترونية   اقرأ المزيد..
صدور قرار بتصديق النظام الأساسي لمؤسسة ضمان مخاطر القروض

صدور قرار بتصديق النظام الأساسي لمؤسسة ضمان مخاطر القروض



2018-07-09

 

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي قراراً بتصديق النظام الأساسي لمؤسسة ضمان مخاطر القروض المساهمة المغفلة مركزها دمشق ، برأس مال قدره /5/ مليار ليرة سورية موزع على /50/ مليون سهم اسمي، وقيمة كل سهم /100/ ل.س.

ونص القرار الذي صدر برقم /1824/ بتاريخ 8 تموز 2018 على أن الغاية من المؤسسة هي تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل المطلوب من المؤسسات المالية بما يساهم في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تعزيز دور المؤسسات المالية في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحفيزها على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في تعزيز التنافسية في القطاع المالي وتحسين مستوى الخدمات المالية التي يقدمها ودعم استقراره، عدا بناء المساكن وبيعها والاتجار بها مهما كان نوعها.

وسمح القرار بأن يفتتح مجلس إدارة المؤسسة فروعاً ومكاتب لها داخل أراضي سورية مبيناً أن مدة هذه الشركة غير محدودة تبدأ من تاريخ اجتماع الهيئة العامة التأسيسية لها.

وجاء في النص أن هذا القرار لا يعفي الشركة من "الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لممارسة نشاطها من الوزارات والجهات الرسمية الأخرى قبل إجراءات الشهر" موضحاً أن الشركة تشهر لدى أمانة السجل التجاري (VIP)  في الإدارة المركزية للوزارة وفق أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /29/ لعام 2011.