مواضيع ذات صلة

مجلس الوزراء يناقش عمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية والتحول الرقمي والدفع الإلكتروني   اقرأ المزيد..
مجلس الوزراء يستعرض رؤية وزارة التعليم العالي لتطوير القطاع التعليمي   اقرأ المزيد..
6 مليارات ليرة تعويضات المتضررين من الفيضانات في محافظة طرطوس   اقرأ المزيد..
مجلس الوزراء: الامتحانات المؤتمتة للشهادة الثانوية بدءاً من العام الدراسي المقبل وبشكل متدرج   اقرأ المزيد..
مجلس الوزراء يوافق على مصفوفة تنفيذية لتحسين الخدمات والبنية التحتية في المدينة الصناعية والمناطق الصناعية بحلب   اقرأ المزيد..
في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء .. إنجاز مخططات تنظيمية لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك .. التوسع بإنشاء السدات المائية في جميع المحافظات

في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء .. إنجاز مخططات تنظيمية لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك .. التوسع بإنشاء السدات المائية في جميع المحافظات

2018-07-01

كلف مجلس الوزراء وزارة الاشغال العامة والاسكان بإنجاز مخططات تنظيمية جديدة لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك يتم من خلالها مراعاة خصوصية كل منطقة وفقا لمقوماتها العمرانية والصناعية والحرفية وذلك ضمن خطة الحكومة لإعادة احياء كافة المناطق التي تحررت من الإرهاب.  


وناقش المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مشروع قانون بتسوية أوضاع الموفدين الذين تأخروا في الحصول على المؤهل العلمي المطلوب ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال اجراءات صدوره وذلك بهدف معالجة أوضاع الطلاب الموفدين، والاستفادة من كفاءاتهم ومؤهلاتهم العلمية من خلال منحهم مهلة إضافية مدتها /6/ أشهر لتسوية أوضاعهم.


وقرر المجلس التوسع بإنشاء السدات المائية في جميع المحافظات نظرا لنجاح التجربة في مختلف المناطق من خلال زيادة المساحات المزروعة وتأمين مياه الري اللازمة والحد من استنزاف المخزون المائي الجوفي والانتشار العشوائي للآبار.


وكلف المجلس وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بإنشاء معرض دائم للمنتجات السورية القابلة للتصدير في مدينة المعارض والاسواق الدولية بهدف التعريف بالمنتجات وايجاد اسواق تصديرية لها.


وضمن خطة المجلس لمناقشة "المشاريع عبر الوزارية " المشتركة بين الوزارات ومصرف سورية المركزي ومدى التقدم في إنجازها مثل الدفع الالكتروني وواقع القروض التي تمنحها المصارف للإنتاجين الصناعي والزراعي تم الاستماع الى عرض قدمه الدكتور دريد درغام حاكم المصرف المركزي حول الاجراءات المتعلقة بإدارة السيولة والسياسة النقدية في الفترة القادمة .

 


ومدد المجلس العمل بقرار تشكيل لجنة إعادة الاعمار لمدة عام نظراً لأهمية الأعمال والمهام التي تقوم بها وضرورة استمرارها لتنفيذ خطط إعادة الاعمار للعام الجاري، كما وافق على طلب وزارة الادارة المحلية والبيئة انشاء محطات وقود في المدن الصناعية وذلك بعد زيادة عدد المنشآت الصناعية المنتجة وبهدف تأمين متطلبات العملية الانتاجية .

 

Telegram